القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تقارن منصة Valve's Steam Deck مع Nintendo Switch



كيف تقارن منصة Valve's Steam Deck مع Nintendo Switch

 تم الإعلان رسميًا عن Steam Deck الجديد المفاجئ من Valve ، والذي يعد بالسماح للاعبين بأخذ مكتبة Steam الكاملة الخاصة بهم أثناء التنقل. ولكن كيف يمكن مقارنة الجهاز المحمول باليد بوحدات التحكم الرئيسية الأخرى في السوق ، مثل Nintendo Switch و Xbox Series X / S و PlayStation 5؟



هناك ثلاثة طرازات متوفرة: واحد بسعة 64 جيجا بايت من سعة تخزين eMMC مقابل 399 دولارًا ، والآخر بسعة 256 جيجا بايت NVMe SSD مقابل 529 دولارًا ، ونموذجًا من الطراز الأول مع 512 جيجا بايت من تخزين NVMe SSD عالي السرعة مقابل 649 دولارًا. في حين أن تكوين تخزين eMMC الأساسي قد يعني عمليات تثبيت وأوقات تحميل أبطأ للعبة ، فإن Valve يعد بأنه "لا يوجد فرق داخل اللعبة في معدلات الإطارات أو جودة الرسومات" بين النماذج الثلاثة.



الصورة: صمام

إن المقارنة الأكثر وضوحًا لـ Steam Deck هي ، بالطبع ، Nintendo Switch - لا سيما طراز OLED القادم - الذي يقدم تكوينًا مشابهًا للحمل اليدوي وحجم الشاشة والتصميم. يتميز كلا الجهازين بشاشات لمس 720 بكسل أيضًا.


من بين الاثنين ، من شبه المؤكد أن Switch هو الجهاز الأقل قوة: فهو يتميز بمجموعة شرائح Tegra X1 من Nvidia ، وهو معالج قائم على الذراع يزيد عمره عن أربع سنوات ، مقارنةً بوحدة المعالجة المركزية AMD Zen 2 من Steam Deck والجيل التالي من وحدة معالجة الرسومات RDNA 2. التي تظهر أيضًا في PS5 و Xbox Series X. تم عرض Steam Deck أيضًا على التعامل مع الألعاب التي لا يستطيع Switch ببساطة ، مثل Control (الذي يتوفر فقط كخيار يتم بثه عبر السحابة على جهاز Nintendo المحمول باليد). الألعاب ، مثل Jedi: Fallen Order أو No Man's Sky ، لم تكن متوفرة في شكل محمول من قبل.


أقوى من السويتش

ولكن بالنظر إلى أن الجهازين المحمولين هما الأقرب معًا من حيث عامل الشكل والسعر ، فلا يزال من الجدير النظر إليهما جنبًا إلى جنب - لا سيما بالنظر إلى أنه حتى مع وجود فجوة في الأداء ، فإنهما أقرب إلى بعضهما البعض من سلسلة Xbox الأكثر قوة بشكل كبير. X و PlayStation 5.


على عكس Switch ، يقوم Steam Deck بتبديل وحدات التحكم القابلة للإزالة لبعض طرق الإدخال الإضافية: يوجد زوج من لوحات التحكم على غرار Steam Controller على جانبي الشاشة ، بالإضافة إلى عصي الإبهام ، وأربعة أزرار إضافية في الجزء الخلفي من الجهاز التي تخدم كمدخلات إضافية مجداف. كما أنه يوفر صوت Bluetooth لتوصيل زوج من سماعات الرأس اللاسلكية ، وهو أمر يفتقر إليه المحول بشكل محبط .



الصور: صمام

يفوز Switch بعمر البطارية ، على الرغم من ذلك ، من 4.5 إلى 9 ساعات مقتبسة لـ Switch OLED ، مقابل 2 إلى 8 ساعات على Steam Deck ، حيث يخبر Valve IGN أنه يمكنك بشكل واقعي توقع 4 ساعات من Portal 2 عند 720p و 60 لقطة في الثانية. يعد Switch أيضًا أخف بكثير من جهاز Valve المحمول ، حيث يبلغ وزنه 0.93 رطلاً مقارنة بوزن Steam Deck البالغ 1.47 رطل.


الاختيار بين مفتاح OLED بقيمة 349 دولارًا و Steam Deck 399 دولارًا سينخفض ​​إلى حد كبير إلى التفضيل ، على الرغم من: هل تفضل مستوى Nintendo في التلميع وتشكيلة الألعاب الحصرية ، أو خيار Valve الأكثر صرامة حول الحواف - ولكن أكثر قوة - مع جهاز كمبيوتر واسع النطاق مكتبة الألعاب؟ (يتمتع Steam Deck أيضًا بمزايا أخرى: نظرًا لأنه جهاز كمبيوتر متكامل ، يمكنك تقنيًا تثبيت Windows والاستفادة منه كجهاز Xbox Game Pass محمول ، وتثبيت Epic Game Store ، واستخدامه لخدمات البث مثل Stadia أو Luna. )


يفوز PS5 و XBOX SERIES X بكل مقياس تقريبًا

مقارنةً بتشكيلة وحدات التحكم من الجيل التالي ، مثل Xbox Series X و PlayStation 5 ، فإن أداء Steam Deck أسوأ بكثير: معالجها ببساطة لا يتطابق مع الرقائق الأكثر رقة في أحدث وحدات التحكم من Sony أو Microsoft ، ووحدة معالجة الرسومات الخاصة بها تتميز بشكل ملحوظ أقل قوة حتى من Xbox Series S ، مع أقل من نصف نوى الرسومات لأضعف وحدة تحكم من الجيل التالي من Microsoft. على الرغم من حقيقة أن Steam Deck يستخدم نفس بنية RDNA 2 GPU ، إلا أنه ليس في نفس فئة الوزن.


كما هو موضح في الرسم البياني أدناه ، تربح وحدات تحكم PS5 والجيل التالي من أجهزة Xbox في كل مقياس تقريبًا تهتم بمقارنته بها: المزيد من النوى ، ومعدلات ساعة وحدة المعالجة المركزية الأسرع ، ووحدات حسابية أكثر بشكل كبير ، ومعدلات ساعة GPU أسرع ، والمزيد من التيرافلوبس من قوة GPU الخام.


وعلى الرغم من أن هذا قد يبدو وكأنه مقارنة غير عادلة ، إلا أنه من الجدير النظر في أن Steam Deck - الذي يتراوح سعره من 399 دولارًا إلى 649 دولارًا - يتم تسعيره في نفس الملعب مثل وحدات التحكم المتميزة أكثر من Switch (من 199 دولارًا إلى 349 دولارًا).


أنت الان في اول موضوع

تعليقات

التنقل السريع