القائمة الرئيسية

الصفحات

سينتقل نظام التشغيل Chrome OS إلى جدول إصدار مدته أربعة أسابيع

 




أفاد تقرير جديد صادر عن صحيفة وول ستريت جورنال أن حالات التفشي الجديدة لـ COVID-19 في آسيا يمكن أن تؤدي إلى تأخيرات في سلسلة التوريد العالمية وتفاقم النقص العالمي في أشباه الموصلات .


تشهد تايوان ، التي تعد مركزًا مهمًا لتصنيع الرقائق ، حاليًا زيادة في حالات الإصابة بفيروس كورونا. وأعلن مركز القيادة المركزية لمكافحة الأوبئة في تايوان ، يوم السبت ، وجود 251 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كوفيد -19 و 26 حالة وفاة. وأبلغت الوكالة يوم الجمعة عن 287 حالة إصابة جديدة و 24 حالة وفاة. وكانت الحالات في ارتفاع منذ أوائل مايو. ذكرت صحيفة ساوث تشاينا مورنينج بوست: "بدءًا من 10 مايو ، قفزت إصابات COVID-19 من رقم واحد إلى ثلاثة أرقام في غضون أيام" .


كان لتفشي المرض تأثير كبير على شركة رقائق كبيرة واحدة على الأقل في تايوان. "في شركة King Yuan Electronics Co. ، إحدى أكبر شركات اختبار الرقائق والتعبئة والتغليف في الجزيرة ، أثبت أكثر من 200 موظف إصابتهم بالفيروس هذا الشهر ، بينما تم وضع 2000 عامل آخر في الحجر الصحي - مما قلل من إيرادات الشركة هذا الشهر تقريبًا ذكرت وول ستريت جورنال أن الثلث .


تقول شركة TSMC ، التي تصنع شرائح لشركة Apple و Qualcomm والعديد من شركات التكنولوجيا الكبرى الأخرى ، إنها لم تتأثر بعد ، وفقًا لـ WSJ. لكن الشركة حذرت بالفعل في أبريل من أن نقص الرقائق قد يستمر حتى عام 2022 ، ومن غير الواضح كيف يمكن أن يؤثر تفشي COVID-19 في تايوان على هذا التقدير.


و وول ستريت جورنال ذكرت أن المصانع في ماليزيا وكان قد تباطأت قدرات تصنيع استحقاقها لCOVID-19 كذلك. "أخيرًا ، تقول رابطة صناعة أشباه الموصلات في ماليزيا إن الإغلاق سيقلل الإنتاج بنسبة تتراوح بين 15٪ و 40٪ ،" وفقًا لـ WSJ .


كما تأثرت مراكز الشحن في آسيا بالوباء. على سبيل المثال ، يمثل Yantian ، وهو ميناء حاويات رئيسي في Shenzhen ، 30 بالمائة من نشاطه الطبيعي ، حسبما ذكرت WSJ .


في هذا التيار


تعليقات

التنقل السريع